Header Ads

Header ADS

مقابلة شيقة مع الكاتب حمزة حمودة

السلام عليكم ورحمة الله في مقابلة شيقة مع الاخ حمودة حمزة اكتشفنا جانبا من حياته ومايواجهه من صعاب في سبي تحقيق اهداف نبيلة يحاول تجسيدها عبر قلمه وصفحته للفيسبوك من اجل تغيير شبابنا نحو الافضل .فحمزة هو نموذج للشاب الجزائري صاحب المبادئ والاخلاق العالية يواجه صعاب وطن اذل شعبه في سبيل تحقيق احلامه .
لمتابعة الاخ حمزة يمكنكم الضغط هنا للتوجه الى رابط حسابه في الفيسبوك

انا : من هو حمزة لمن لايعرفك
حمزة: هو شاب طموح من ولاية جيجل - الجزائر - أحب الكتابة فأحبته ، انسان مهووس بالالعاب الالكترونية و بعالم التكنولوجيا ، وجدت معجبين بكتاباتي فأحببت أن اقوم بنشرها على مدى أوسع لعلها تغير بعض العقليات للأفضل

انا : لمذا كل هذا الهوس بالكتابة
حمزة : لأنها تغير ما بداخل القارئ ، فهي تأخد منهج النصيحة أكثر من أي شيء ، فمن ينظر للمجتمع من باب الأخلاق سيعلم الى أي مدى من التخلف وصلنا إليه اذا بحثت عن الاسلوب المناسب للوصول الى قلىب المراهقين و تغيير ما استطيع تغييره

انا : بالنظر للتعبيرات التي تستخدمها فانت ذو مستوى تعليمي عالي ؟
حمزة : لا اركز على الأسلوب بقدر اهتمامي بالمضمون ، لا تحتاج لمستوى تعليمي عالي لتكتب ، بل تحتاج لخبرة و تجارب كثيرة لتكتب

انا : قلت لنا انك مهووس بالتكنلوجيا حدد لنا  ماهي المجالات التي انت مهتم بها
حمزة : اي شيء يجعل المكان الذي تجلس فيه ذكي .. تستطيع معرفة ذلك بالبحث عن بعض المنازل الذكية ستجد الاجابة

انا : اذن انت مهتم بالذكاء الاصطناعي والبرمجة
حمزة : نعم احب متابعة التقدم الحاصل في هذا المجال مع انه ليس لدي الامكانيات لاصل لتلك التكنولوجيا.

انا : نعم انا في مثل حالتك لكن لدي بعض تجارب في تعلم البرمجة وفي الحقيقة ارى ان الجزائر لا توفر لنا مانحتاجه للابداع في هذا المجال هل توافقني ؟
حمزة : اوافقك بالطبع ، فسياسة بلادنا أراها تقول لنا بأنه يليق بكم التخلف.

انا : اذن هل الحل الوحيد هو الهجرة برأيك ؟
حمزة : لا اريد الهجرة ... اريد اكمال حياتي في الجزائر رغم كل شيء . فلا اريد ان ابتعد عن عائلتي فهي تحتاجني و انا احتاجها

انا : بالعودة الى الكتابة من اين تستلهم الافكار ؟
حمزة : من حياتي اليومية ، يعني كلما أرى شيء لا يليق باخلاق المسلمين احاول التكلم عليه بطريقة سهلة الاستيعاب من طرف المراهقين لأنهم الأكثر سهولة في الاقناع.

انا : في كل منشوراتك تضع شعار
#متمرد
مالسر في هذا
حمزة : أكني نفسي بالمتمرد ... متمرد في الافكار و الشخصية

انا : حسنا
مذا عن بروفايلك وكتابة (مجرد كاتب فاسد) الا تعتبر ان هذا يعتبر تعارضا مع هدفك وهو التغير الى الافضل.
حمزة : مجرد كاتب فاسد ، هي حكاية طويلة أختصرها في بعض الكلمات ، بسبب بعض الأمور عشتها و التي كانت ليست جيدة و لا اتمناها لأحد أصبحت و تأثرت كثيرا و جعلت داخلي بركان من الحروب ، فأنا اريد من القارئ أن لا يقع في المستنقع الذي وقعت فيه . لذلك انا كاتب فاسد بأهداف نبيلة و راقية

انا : لكل منا عقبات تواجهه ولكل ناجح اعداء فهل يمكنك ان تقص لنا اسوا تجاربك في مجال الكتابة
حمزة : أسوء عقبة يجدها اي كاتب في الجزائر هي طريقة تفكير الشعب ، فالقليل جدا يعرفون ما يوجد وراء تلك الكلمات ، أما الباقي فتجده يلهث وراء التفاهات وما لا فائدة منه و أكبر دليل أكثر الأشخاص متابعة في الجزائر و الاكثر شهرة هم اشخاص تافهون لا يقدمون للوطن أي فائدة تذكر من أي جانب من الجوانب

انا : نعم هذه حقيقة للاسف. هل تعلم انك بكتابتك ملهم لي وللكثير من الشباب ؟
حمزة : تصلني بعض الرسائل من أشخاص أجد فيها كل معاني الفرح و السرور ، تعطيني التحفيز الكافي للتغلب على مختلف العقبات

انا : نعم فربما تلك الكلمات تعطي دفعا معنويا كبيرا، بالعودة للحياة الاجتماعية هل انت عامل او طالب،و هل لديك كتب الفتها او شيء من هذا القبيل ؟
حمزة : انا طالب و عامل في نفس الوقت .....
ليس لدي أي كتاب لحد الساعة لكنني بصدد كتابة واحد عندما تكون هناك الإمكانيات لي

انا : سننتظره بشوق ان شاء الله
بما انك كاتب فلا بد انك قارئ هل من كتب او روايات تنصحني بقراءتها كهاو للمطالعة.
حمزة : الكتاب الذي انصحك به هو ''استمتع بحياتك '' للكاتب العريفي انه جميل

انا : قلت انك مهووس بالالعاب الالكترونية هل تلعب كل جديد ام تتبع الاخبار فقط
حمزة : ألعب كل الألعاب التي يستطيع حاسوبي تشغيلها هههه

انا : 😂😂 هذه حال كل الجزائريين بسبب غلاء اسعار الاجهزة...
هل من شيء تريد اضافته

حمزة : هههه نعم بالطبع
اريد أن ارسل تحياتي لكل من يقوم بدعمي و اتمنى من كل شخص أن يكون سبب في تغيير من حوله . فأنا اغير شخصين و أنت شخصين و هاكدا لعلنا نستطيع أن نعطي لشعبنا جرعة تغيره للأفضل
بدون أن انسى تقديم كل التحية لك و لعملك و اطلب من الله التوفيق لك و النجاح

انا : شكرا اخي لك واتمنى لك كل النجاح والتوفيق
حمزة : امين يا رب جزاك الله بكل خير

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.